هيئة كهرباء ومياه دبي
موجز
طلبت ديوا (هيئة كهرباء ومياه دبي) أن تقوم إنفمس ستوديوز (Infamous Studios) بإنتاج محتوى تعليمي مبتكر لشباب دبي. وقد استند المشروع إلى مفهوم أنّه من الأسهل زرع عاداتٍ إيجابيّة في فئة الشباب في ما يتعلّق باستخدامهم للطاقة والمياه، بدلاً من محاولة تغيير العادات السيّئة للسكّان الراشدين.
وتكوّن الموجز من التالي:
- خلق شخصيّاتٍ جديدة وتفعيلها بطريقةٍ تعزّز الاستدامة والمواقف الجيّدة والسلوكيّات الإيجابيّة.
- توعية العقول الشابة حول قضايا تتعلّق بالاستدامة واتّخاذ قرارات مسؤولة في أسلوب حياتهم.
- تغطية جميع خدمات المحتوى الضروريّة بدءاً من ابتكار الأفكار وصولاً إلى تنفيذها.
الخدمات
عرضت إنفمس ستوديوز أن تتولّى جميع جوانب هذا المشروع لديوا. وقد تمكنّنا من خلق:
- قصص وسيناريوهات
- تصوّر الشخصيّات
- تصميم شخصيات الأبطال والأشرار والأماكن
- درس أخلاقي لكلّ قضيّة
- جوانب أصبحت أجزاء أساسيّة من هويّة علامة ديوا التجاريّة
الحلول
جذبتنا كثيراً فكرة العودة في الزمن بمحتوانا إلى العصر الذهبي لكتب مارفل (Marvel) و دي سي (DC) الهزليّة التي كنّا نجمعها. وقد أنتجنا:
- أربع نسخ سنويّة من سلسلةٍ هزليّة، إلى جانب محتوى رسوم متحرّكة ومحتوى تفاعلي نقل المفهوم إلى مزيدٍ من التطوّر
- ابتكرنا تجارب ونشاطات يتفاعل معها الأطفال في المنزل
- مشروعاً شاملاً جمع بين الفضول العلمي والتفاعل الغني والحريّة الإبداعيّة
النتائج
التجاوب مع رسوم نور وحياة الهزليّة كان مذهلاً. فقد شاهد وجمع عشرات الآلاف من الأطفال عبر المنطقة الكتب والفيديوهات الهزليّة. وكلّ طفل من أولئك الأطفال تمكّن من التعلّم من الدروس في الكتب وبالتالي سيساعد في بناء مستقبلٍ أخضر وأكثر إشراقاً لدبي.
أمّا النجاح الجوهري لهذا المشروع فجاء على شكل اتّخاذ ديوا لشخصيّاتنا المبتكرة لتكون جانباً مهمّاً من هويّة علامتها التجاريّة. فسيتمّ استخدام نور وحياة في التفعيلات البارزة للعلامة التجاريّة مستقبلاً، كما أنّه يوجد تطبيق مرتقب سيتضمّن شخصيّاتنا وإنتاجاتنا الإبداعيّة.